يعتبر الشعر الأبيض كابوس كبير يواجه الكثير من الشباب والفتيات خصوصا إذا ما كانوا فى سن المراهقة مما يجعلهم فى حالة نفسية سيئة ونقص فى الثقة بأنفسهم , الأمر الذى يجعلهم يبحثون عن إيجاد أى حلول ممكنة من أجل القضاء على هذا الشيب المبكر.

ويقدم لكم الموقع  مجموعة النصائح التى تجعلك تواجه هذا الكابوس بكل ما لديك من قوة وقناعة حتى تستعيد لون شعرك الأصلى كما كان.

1- استخدام منتجات الشعر التى تحتوى على مادة البيوتين

فمادة البيوتين تعمل على تغذية خصيلات الشعر وتقويته وإرجاعه إلى لونه الأساسى , حيث أن البيوتين يعد من اهم المواد التى تفيد الشعر على الإطلاق وتجده فى بعض المواد الغذائية كالشوفان واللوز وقد تجده أيضا فى منتجات العناية بالشعر. 

2- استخدام الصبغات الطبيعية

الكثير منا يستخدم صبغات كيميائية وخصوصا السيدات للتخلص من الشعر الأبيض وبالفعل يتخلصون منه لبرهة من الوقت ولكن عند انتهاء تأثير تلك الصبغات يزداد الشعر الأبيض فى النمو , لذا عليك استخدام الصبغات الطبيعية والتى تزيد من قوة الشعر ونموه وجعله يعود للونه الأصلى وهذه الصبغات الطبيعية عبارة عن غلى الشاى والقهوة ووضعهم فى ماء لمدة 15 دقيقة قبل استخدامهم واضافة الزيوت الطبيعية عليهم.

3- استخدام المواد المتوافر فيها البلسم بكثرة

البلسم يعد من أهم المواد التى تحافظ على رطوبة الشعر ونموه وحمايته , فكل ما عليك هو استخدام مستحضرات تجميل تحتوى على بلسم على الاقل 3 مرات اسبوعيا لتضمن نتائج فعالة

4- الابتعاد عن حرارة الشمس

تعتبر حرارة الشمس من أكثر الأسباب التى تؤدى إلى ضعف خصيلات الشعر وبالتالى ظهور شعر أبيض فى رأسك , لذا عليك ان ترتدى قبعة لتحميك من أشعة الشمس وعليك عدم تعريص رأسك لماء ساخن حتى لا تصعف تلك الخصيلات وإذا حدث ذلك عليك بغسل رأسك سريعا بالماء البارد حتى تعكس تأثير الحرارة على الشعر

أدخل بريدك الالكتروني للحصول على أخر المستجدات

إرسال تعليق

 
Top